المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin - 342 | ||||
أنس محمد - 43 | ||||
أيمن - 39 | ||||
أمنية محمد حامد - 38 | ||||
مي فاروق - 28 | ||||
إسراء محمد حامد - 26 | ||||
ahmed eldewy - 8 | ||||
aymonty - 8 | ||||
عز مصر - 5 | ||||
ريان البيومي - 4 |
عداد الزوار
.: عدد زوار المنتدى :.
ساعة
بحـث
دخول
سجلات مجال الموارد البيئية والبشرية
صفحة 1 من اصل 1
سجلات مجال الموارد البيئية والبشرية
موضوع: السجلات المطلوبة فى مجال الموارد البشرية و المادية ا--------------------------------------------------------------------------------
المعيار الأول- توافر الموارد البشرية وتنميتها:
١. يوجد بالمؤسسةنظم للتنميةالبشريةوالمهنية.
• دراسة احتياجات الموارد البشرية.
• خطة تنمية الموارد البشرية.
• عدد الكوادر المدربة
• دراسة تقويم للنمو في الموارد البشرية.
• سجل برامج التدريب التى تطرحها المؤسسة لجميع لعاملين.
٢. تطبق المؤسسةآليات قياسوتقييم كفاءةتوظيف مواردها لبشرية.
• الهيكل التنظيمي موضحبه الوظائف وخصائص كل منها.
• سجل للعاملين الإداريين التعليميين.
• تقديرات حسابية للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالاعباء الإدارية والتعليمية.
• سجلات محدثة للعاملين نماذج و طرق حسابات معدلات استغلال الطاقة البشرية الإدارية والتعليمية.
• خطة توظيف الموارد البشرية والادارية.
• سجل مقارنة اداء المؤسسة بالمؤسسات الأخرى.
المعيار الثاني- توافر الموارد المادية وتنميتها:
١. تتوفر فىالمؤسسةالمعامل والأجهزة والمعدات اللازمة لتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة.
• خطة الأنشطة بالمؤسسة
• معدل عدد الطلاب للمعمل.
• معدل عدد الطلاب لبعض الا جهزة -...) الحاسب الآلى -الاجهزة الرياضية. (
• سجل فني المعامل
• سجل توريدات معدات ومواد تشغيل المعامل
• خطة إشغال المعامل.
٢. تتوافر مكتبة مزودة بالمصادرالمناسبة وتستخدم بفعالية
• حجرة المكتبة وتجهيزاتها
• قوائم أعداد الكتب .
• قوائم عناوين وموضوعات الكتب.
• سجلات زيارة المكتبة اليومية و الاسبوعية.
• مشرف مؤهل للمكتبة.
• ساعات عمل المكتبة .
• سجل استخدام المكتبة فى غير اوقات الدراسة.
٣. تتوافر بالمؤسسة البنية المعلوماتية وشبكة معلومات وقواعد بيانات تيسر أعمالها.
• عدد الحواسب الصالحة.
• برمجيات للأدارة المدرسية.
• شبكة اتصال داخلية.
• نقط اتصال نشطة بالأنترنت.
• موقع محدث على الأنترنت.
• قواعد بيانات .
• كوادر مدربة على استخدام شبكة المعلومات وقواعد البيانات.
• سجل بمستخدمي نظام المعلومات وأغراض الاستخدام
٤. تتبع المؤسسة نظاما للدعم الفنى وصيانة المعامل والأجهزة والمعدات المتاحة يخدم اغراضها
• سجلات الصيانة الدورية
• جهة الدعم الفني الخارجي والصيانة.
• مسئول الدعم الفنى الداخلي والصيانة.
• سجلات أعداد الأجهزة الصالحة.
٥. تتوافر للمؤسسة الموارد المالية الكافية لتحقيق أهدافها.
• ميزانية مالية للمدرسة موضحا بها مصادرالتمويل.
• تقرير عن مبادرات التمويل الذاتي وفعاليتها.
• تقرير مالي عن الموارد المالية المتاحة من التعاون مع المجتمع المحلي.
المعيار الثالث- توفر مبنى مدرسي ملائم:
1-. يستوفى المبنى المدرسى المواصفات التربوية والهندسية.
• الخريطة الهندسية للمبنى موضحة عليه المساحات.
• سجلات المرافق.
• سجلات الفحص والصيانة للملاعب والأفنية.
• سجل الفحص الهندسي لحالة الحوائط والسلالم والارضيات.
• تقارير مجالس الأمناء.
• الخطة السنوية للمؤسسة
٢. يستوفى المبنى المدرسى مواصفات الأمن والسلامة المطلوبة.
• خطة الامن و السلامة للمؤسسة.
• لوحات إرشادية.
3-. يوظف المبنى المدرسى لخدمة العملية التعليمية.
• مقارنة الخريطة الهندسية للمبنى وخريطة إشغال المبنى.
• الجدوال الدراسية وفق لفراغات.
٤. توافر أماكنمناسبة لممارسة الأنشطة التربوية.
• مسح لأماكن الأنشطة
• أعداد الصفوف الفصول/الطلاب.
• الخطة الدراسية موضحا عليها نوعية الأنشطة التربوية.
٥. يراعى فىالمبنى المدرسى متطلبات استيعاب ذوى الاحتياجات الخاصة.
• حجرة المصادر وتجهيزاتها.
• عدد دورات المياه المجهزة.
• عدد المطالع المتوفرة
• أعداد الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.
المعيار الأول- توافر الموارد البشرية وتنميتها:
١. يوجد بالمؤسسةنظم للتنميةالبشريةوالمهنية.
• دراسة احتياجات الموارد البشرية.
• خطة تنمية الموارد البشرية.
• عدد الكوادر المدربة
• دراسة تقويم للنمو في الموارد البشرية.
• سجل برامج التدريب التى تطرحها المؤسسة لجميع لعاملين.
٢. تطبق المؤسسةآليات قياسوتقييم كفاءةتوظيف مواردها لبشرية.
• الهيكل التنظيمي موضحبه الوظائف وخصائص كل منها.
• سجل للعاملين الإداريين التعليميين.
• تقديرات حسابية للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالاعباء الإدارية والتعليمية.
• سجلات محدثة للعاملين نماذج و طرق حسابات معدلات استغلال الطاقة البشرية الإدارية والتعليمية.
• خطة توظيف الموارد البشرية والادارية.
• سجل مقارنة اداء المؤسسة بالمؤسسات الأخرى.
المعيار الثاني- توافر الموارد المادية وتنميتها:
١. تتوفر فىالمؤسسةالمعامل والأجهزة والمعدات اللازمة لتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة.
• خطة الأنشطة بالمؤسسة
• معدل عدد الطلاب للمعمل.
• معدل عدد الطلاب لبعض الا جهزة -...) الحاسب الآلى -الاجهزة الرياضية. (
• سجل فني المعامل
• سجل توريدات معدات ومواد تشغيل المعامل
• خطة إشغال المعامل.
٢. تتوافر مكتبة مزودة بالمصادرالمناسبة وتستخدم بفعالية
• حجرة المكتبة وتجهيزاتها
• قوائم أعداد الكتب .
• قوائم عناوين وموضوعات الكتب.
• سجلات زيارة المكتبة اليومية و الاسبوعية.
• مشرف مؤهل للمكتبة.
• ساعات عمل المكتبة .
• سجل استخدام المكتبة فى غير اوقات الدراسة.
٣. تتوافر بالمؤسسة البنية المعلوماتية وشبكة معلومات وقواعد بيانات تيسر أعمالها.
• عدد الحواسب الصالحة.
• برمجيات للأدارة المدرسية.
• شبكة اتصال داخلية.
• نقط اتصال نشطة بالأنترنت.
• موقع محدث على الأنترنت.
• قواعد بيانات .
• كوادر مدربة على استخدام شبكة المعلومات وقواعد البيانات.
• سجل بمستخدمي نظام المعلومات وأغراض الاستخدام
٤. تتبع المؤسسة نظاما للدعم الفنى وصيانة المعامل والأجهزة والمعدات المتاحة يخدم اغراضها
• سجلات الصيانة الدورية
• جهة الدعم الفني الخارجي والصيانة.
• مسئول الدعم الفنى الداخلي والصيانة.
• سجلات أعداد الأجهزة الصالحة.
٥. تتوافر للمؤسسة الموارد المالية الكافية لتحقيق أهدافها.
• ميزانية مالية للمدرسة موضحا بها مصادرالتمويل.
• تقرير عن مبادرات التمويل الذاتي وفعاليتها.
• تقرير مالي عن الموارد المالية المتاحة من التعاون مع المجتمع المحلي.
المعيار الثالث- توفر مبنى مدرسي ملائم:
1-. يستوفى المبنى المدرسى المواصفات التربوية والهندسية.
• الخريطة الهندسية للمبنى موضحة عليه المساحات.
• سجلات المرافق.
• سجلات الفحص والصيانة للملاعب والأفنية.
• سجل الفحص الهندسي لحالة الحوائط والسلالم والارضيات.
• تقارير مجالس الأمناء.
• الخطة السنوية للمؤسسة
٢. يستوفى المبنى المدرسى مواصفات الأمن والسلامة المطلوبة.
• خطة الامن و السلامة للمؤسسة.
• لوحات إرشادية.
3-. يوظف المبنى المدرسى لخدمة العملية التعليمية.
• مقارنة الخريطة الهندسية للمبنى وخريطة إشغال المبنى.
• الجدوال الدراسية وفق لفراغات.
٤. توافر أماكنمناسبة لممارسة الأنشطة التربوية.
• مسح لأماكن الأنشطة
• أعداد الصفوف الفصول/الطلاب.
• الخطة الدراسية موضحا عليها نوعية الأنشطة التربوية.
٥. يراعى فىالمبنى المدرسى متطلبات استيعاب ذوى الاحتياجات الخاصة.
• حجرة المصادر وتجهيزاتها.
• عدد دورات المياه المجهزة.
• عدد المطالع المتوفرة
• أعداد الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.
أيمن- عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 30/07/2010
مواضيع مماثلة
» الموارد البيئية المرتبطة بالمنهج
» مقابلات مجال المنهج
» سجلات مناهل المعرفة
» المجال الرابع - مجال المشاركة المجتمعية
» سجلات وحدة التدريب والجودة بقلم محمد حامد
» مقابلات مجال المنهج
» سجلات مناهل المعرفة
» المجال الرابع - مجال المشاركة المجتمعية
» سجلات وحدة التدريب والجودة بقلم محمد حامد
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثلاثاء يونيو 04, 2013 6:54 am من طرف Admin
» المتصفح العملاق Mozilla Firefox 21 Build 3 في اصداره الاخير بحجم 21 ميجا على اكثر من سيرفر
الثلاثاء يونيو 04, 2013 6:48 am من طرف Admin
» برنامج التشات المعروف Skype 6.3.0.107 Final من ميكروسوفت باحدث اصدارته على اكثر من سيرفر
الثلاثاء يونيو 04, 2013 6:46 am من طرف Admin
» عملاق الحماية من الفيروسات وملفات التجسس AVG 2013 Build 3343a6324 فى اصداره الاخير مع التفعيل
الثلاثاء يونيو 04, 2013 6:44 am من طرف Admin
» جوجل كروم أسرع متصفح
الثلاثاء يونيو 04, 2013 6:42 am من طرف Admin
» برنامج لتعليم كل شىء عن الحاسب ( اسرار النظام والانترنت وتسريع الانترنت يدويا ) وغيره
السبت يونيو 23, 2012 9:24 am من طرف Admin
» Idm C تفعيلInternet Download Manager مدى الحياة , اي اصدار , بدون فيروسات
السبت يونيو 23, 2012 9:02 am من طرف Admin
» عرف اى كارت صوت مع Realtek High Definition Audio Driver R2.70
السبت يونيو 23, 2012 8:39 am من طرف Admin
» برنامج الاقلاع عن المعاصي
السبت يونيو 23, 2012 8:37 am من طرف Admin